أهالي مدينة الرقة يستعدون لاستقبال العام الدراسي الجديد

يستعد أهالي مقاطعة الرقة لاستقبال العام الدراسي الجديد عبر شراء مستلزمات أطفالهم المدرسية، فيما أعلنت هيئة التربية والتعليم عن البدء بالعام الدراسي الجديد في 1 أيلوم الجاري.

يقصد آلاف العوائل في مقاطعة الرقة الأسواق لشراء الاحتياجات والمستلزمات المدرسية، فيما يسارع البعض الآخر لتسجيل أولادهم الذين أتموا الست سنوات.

لا يتوفر وصف.

وفتحت هيئة التربية والتعليم أبوابها أمام طلاب مقاطعة الرقة، حيث بدأ الدوام الإداري للعام 2024- 2025 في 1 أيلول الجاري، فيما يباشر الطلاب الدوام الفعلي اعتباراً من 8 أيلوم الجاري.

ويقول محمد الأحمد بائع الحقائب المدرسية في شارع القوتلي شرق المدينة، إن الأسعار مناسبة بالنسبة للسنوات الفائتة حيث يتراوح سعر الحقيبة بين 15و75ألف ل.س، فيما يشتكي البعض عن ارتفاع سعرها، والذي لا يتناسب مع دخلهم اليومي.

وقامت هيئة التربية والتعليم على جملة من الأعمال خلال عام 2023-2024 استعداداً لاستقبال أكثر من 120000 طالب وطالبة في 397مدرسة وبكادر تدريسي مختص 5456 معلم ومعلمة.


لا يتوفر وصف.

ولتطوير العمل الفكري والمهني من الجانب التربوي، افتتحت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الرقة، دورة في الـ 27 تموز الماضي، بمشاركة 70 مديراً ومديرة للمدارس واستمرت لمدة 10 أيام.

وضمن خطة هيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا لتطوير العملية التربوية تم إعداد منهاج الإدارة الذاتية للصف الأول والرابع والسابع والعاشر، ويعتبر منهاج متطور لإيصال المعلومة للمتلقي، وفق نظام التقييم.

ونظراً لكثرة الوافدين إلى مناطق الإدارة الذاتية من مختلف المناطق، عملت هيئة التربية على إعادة ترميم وافتتاح 7 مدارس في مقاطعة الرقة، مدارس الأرياف: كسرة الظاهر، حطين شمالي، مجمع الكسرات، السباهية الشرقي، مدارس المدينة: الحسن ابن الهيثم، الرشيد، شرفين النموذجية، فيما وضعت مدرسة زكي الارسوزي في خطة للعام القادم.

فيما تبقى 11 مدرسة بحاجة لإعادة الإعمار من جديد نتيجة الحرب التي مرت على المدينة، ريف الرقة: مزرعة الرشيد قرية أبو كبرة، الكالطة الشرقية، حويجة السوافي، الكرامة مدرسة عيسى الحبيب، أما بالنسبة للمدينة: أبي ذر الغفاري، ذي قار، خديجة الكبرى.

فيما تعمل هيئة التربية والتعليم على إعادة ترميم ووضع خطة لبناء المدراس في العام القادم، وتطوير الواقع التربوي رغم الإمكانيات المتاحة.